languageFrançais

بعد الأمطار الأخيرة: 84 عملية ضخّ للمياه.. وفتح جميع الطرقات

قال المتحدث باسم الحماية المدنية العميد معز تريعة، في مداخلة هاتفيّة خلال برنامج "صباح النّاس"، الثلاثاء 19 ديسمبر 2023، أنّ جهود الحماية المدنيّة متواصلة منذ نهاية الأسبوع الفارط، لمساعدة المواطنين والاستجابة لمختلف طلبات النجدة، من خلال عمليات ضخّ المياه أو المعاينة أو المساعدة على العبور.

وأضاف أنّه وحدات الحماية المدنية قامت خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، 103 عمليات معاينة و84 عملية ضخّ مياه، فضلا عن إزاحة 83 وسيلة كانت عالقة بالطريق العام، كما تمّ تقديم المساعدة على العبور أو الإنقاذ إلى 13 حالة.

فتح جميع الطرقات

وفي السياق ذاته، أكّد الناطق باسم الحرس الوطني العميد حسام الدين الجبابلي، في مداخلة هاتفيّة خلال "صباح النّاس"، فتح جميع الطرقات مع إزالة كلّ الأتربة في مختلف طرقات السيارة والوطنية والفرعيّة، مشيرا إلى أنّ 17 طريقا كانت قد أُغلقت يوم أمس، نتيجة فيضان أودية أو سيلان مياه أو تراكمات للأتربة.

كما تحدّث الجبابلي عن الانهيار الصخري على الطريق الوطنية رقم 17 الرابطة بين عين دراهم وطبرقة، حيث تحولت الوحدات المرورية وقامت بتوجيه وإرشاد مستعملي الطريق وتسخير كاسحة لإزالة الصخور.

أفادت الإدارة العامّة للحرس الوطني بانقطاع حركة المرور بالطريق المعبدة وغير المرقمة على مستوى منطقة زراوة مطماطة الرابطة بين الحامة ومطماطة بسبب فيضان وادي زراوة، مضيفة أنّه يمكن تحويل حركة المرور عبر الحامة.

وقد قامت وحدات الحرس بإخراج سائق سيارة خاصّة وابنته، بعد أن علقت السيارة بالطريق المذكورة بعد أن جازف بالمرور بها قبل انقطاعها.